مشروعات جمعية قبس من نور (تحت التنفيذ)

مشروع جمعية قبس من نور لتطوير مستشفى الأطفال – بجامعة بني سويف بتكلفة تقدر 7 ملايين جنيها:

مشكلة نقص (حضانات) الأطفال “المبتسرين”تؤدي  لإرتفاع عدد الوفيات واصابة بعض الأطفال بالإعاقات.

أهداف المشروع:

تقليل عدد الوفيات ونسب الإصابة بالإعاقة بين الأطفال حديثي الولادة

–  طبقاً لبروتوكول التعاون بين جامعة بني سويف والجمعية يتم مد الصيدلية المجانية بالمستشفى الجامعي بالأدوية  وبعض المعدات الطبية والأسرّة من أجل المساهمة في تحسين الخدمات الصحية للمجتمع السويفي.

-الجمعية بصدد تطوير قسم الرعاية المركزة للأطفال وزيادة سعته الى 25 سريراَ بدلاً من 9 أسرة ، وتطوير ورفع كفاءة قسم الأطفال  (المبتسرين ) من سعت 6 إلي 15حاضنة لخدمة 20000 مواطن .

– المساهمة في توفير الرعاية الصحية للأطفال بالمناطق الأشد احتياجاَ بمحافظة بني سويف من خلال دعم وانشاء أقسام للرعاية المركزة للأطفال والمساهمة في خفض وفيات الأطفال المبتسرين (غير مكتملي النمو) وذلك من خلال التوسع في انشاء أقسام لرعاية هؤلاء الأطفال ورفع كفاءة العاملين عليها.

المشاريع اللوجستية

أنشأت الجمعية غرفة عمليات  للإستجابة السريعة للحالات الإنسانية والمتضررين من الكوارث الطبيعية مساهمة منها في انقاذ المتضررين من كارثة صخرة الدويقة عام 2002  وسيول اسوان عام 2010 وسيول سوهاج عام 2016 و نعمل حاليا علي توسيع خدماتنا اللوجستية سواء كان ذلك علي شكل مساعدات غذائية او امدادات طبية او فريق من الخبراء .

أماكن إنتشار الجمعية داخل المحافظات

يتمركز نشاط جمعية قبس من نور في شرق القاهرة ومنشأة ناصر بمحافظة القاهرة  ومحافظة بني سويف ومحافظة الفيوم ومحافظة قنا واسيوط من خلال التعاون مع الجمعيات القاعدية بالمناطق المستهدفة وذلك بعد عمل الإحصاءات والدراسات الميدانية من خلال استخدام مؤشر لمواطن الضعف للاحتياجات الإنسانية .